منوعات
أخر الأخبار

نجوم هوليوود يتألقون في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023 في جدة التاريخية

مع انطلاق فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لعام 2023، تحولت مدينة جدة التاريخية إلى وجهة فنية تستقطب الفنانين والنجوم من مختلف أنحاء العالم.

حيث جال النجم العالمي ويل سميث والممثلة صوفيا فيرغارا في شوارع جدة التاريخية.

ويل سميث في جدة

تمت الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بحضور عدد كبير من نجوم الفن من السعودية وجميع أنحاء العالم.

إطلالات مميزة على السجادة الحمرا

ظهر العديد من النجوم والنجمات بإطلالات مميزة على السجادة الحمراء، وكان في مقدمتهم النجم العالمي جوني ديب الذي أعرب عن سعادته بحضوره في المهرجان، بالإضافة إلى ويل سميث والنجم الهندي رانفير سينغ الذي تم تكريمه بجائزة اليُسر الفخرية.

تألقت أيضًا النجمة المصرية وعضوة لجنة تحكيم مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة، أمينة خليل، التي أعربت عن سعادتها واعتزازها بتواجدها في المهرجان، وأكدت حماسها لهذه الدورة كونها جزءًا من لجنة التحكيم.

وحضر أيضًا الفنان السعودي يعقوب الفرحان والفنان السعودي إبراهيم الحجاج والممثلة السعودية سمية رضا والممثلة التركية هانده أرتشل.

كما حضر المخرج والمنتج والكاتب الأسترالي باز لورمان برفقة جمانا الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، ومحمد التركي، المدير التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

يعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لهذا العام مجموعة من الأفلام العالمية التي يعمل على استعراضها من مخرجين وصناع أفلام مشهورين.

يركز البرنامج على الأفلام المميزة التي لم يتم عرضها في الوطن العربي من قبل، مثل فيلم “بريسيلا” وفيلم الدراما “أصل” الذي يستند إلى رواية خيال علمي ناجحة تحمل عنوان “نظام الطّبقات الاجتماعيّة أصل عدم ارتياحنا”، وفيلم “ليلة صامتة” للمخرج جون، بالإضافإلى فيلم “دمي” وفيلم “زوجة الرئيس”.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي لهذا العام بتكريم صناعة السينما على المستوى العالمي وتسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يتضمن البرنامج 36 فيلمًا طويلاً وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى