منوعات

من هو جوناثان أندرسون.. أفضل مصمم للعام 2023؟

حقق المصمم الأيرلندي جوناثان أندرسون لقب “أفضل مصمم للعام 2023” مرتين، الأولى في بداية شهر نوفمبر عندما تسلّمته جائزة مجلس مصممي الأزياء في أميركا، والثانية مؤخرًا عندما فاز بنفس اللقب في بريطانيا وتسلّمه جائزته من مجلس الأزياء البريطاني.

وبفضل هذا الإنجاز، تمكّن أندرسون من تحقيق تكريمين بارزين في عالم الموضة.

كان فوز جوناثان أندرسون بلقب “أفضل مصمم للعام 2023” من قبل مجلس الأزياء البريطاني أمرًا متوقعًا، نظرًا لنجاحه في قيادة علامته الخاصة JW Anderson منذ عام 2008 والإنجازات التي حققها مع دار Loewe بعد توليه مهام الإدارة الإبداعية لها في عام 2013.

من هو جوناثان أندرسون.. أفضل مصمم للعام 2023؟

حيث واجه أندرسون منافسة قوية على هذه الجائزة من مصممين آخرين موهوبين وناجحين، بما في ذلك دانييل لي، المدير الإبداعي لدار Burberry، وماثيو بلازي، المدير الإبداعي لعلامة Bottega Veneta، بالإضافة إلى الثنائي ميوتشيا براد وراف سيمونز من دار Prada.

هذا وتميز عام 2023 بنجاحات استثنائية لأندرسون، حيث حصل على جائزة “أفضل مصمم للعام” في الولايات المتحدة من مجلس الأزياء الأميركي المعروف باسم CFDA.

وهذا الإنجاز يكمل سلسلة انتصاراته خلال العام الحالي. يعتبر أندرسون أن عالم الموضة بحاجة ملحة إلى أفكار جديدة في زمن يتسم صناعته بتكرار الأفكار بشكل لا نهائي.

ويعتمد على العناصر الغريبة والكوميدية لإضفاء التجديد المستمر الذي يسعى لتحقيقه في تصميماته.

وعلى الرغم من انتقاده اللاذع لنفسه، يعتبر أندرسون العام الحالي من بين أفضل سنوات مسيرته المهنية ويعتبر مجموعته لأزياء الرجال لربيع وصيف 2024 من بين أفضل خمس مجموعات قدمها على الإطلاق.

يشار إلى أن أندرسون يعاني من فوبيا تجاه ارتداء ملابسه الخاصة بتصميمه، ولم يقم بارتداء أي منتج من تصميمه بنفسه حتى وصوله إلى سن الأربعين.

وبدأ في إطلاق علامته التجارية الخاصة JW Anderson عندما كان في سن الـ24، ونجح في بناء سمعة قوية في لندن من خلال ابتكاره في كسر حواجز الجنسين في صناعة الموضة، حيث استخدم الأقمشة الرجالية لتصميم ملابس نسائية.

في عام 2013، تعاقدت مجموعة LVMH للسلع الفاخرة مع أندرسون لتولي مهام الإدارة الإبداعية لعلامة Loewe الإسبانية، التي تأسست في القرن التاسع عشر وانضمت إلى المجموعة في عام 1996.

وسعى أندرسون إلى تحويل فكرة الرفاهية في Loewe من خلال تحويلها إلى علامة تجارية ثقافية تستمد إلهامها من خارج الموروث التقليدي، مع الاهتمام بالفن والحرف اليدوية والسينما والتلفزيون والموسيقى.

ويعتبر أندرسون نفسه مدمنًا لجمع القطع الفنية ويعترف بأنه يحتاج دائمًا إلى اقتناء أعمال جديدة في هذا المجال.

وفي عام 2022، نجح في زيادة قيمة علامة Loewe إلى مليار دولار، ويرجع المراقبون هذا النجاح إلى الحرب التي شنها المصمم ضد الموضة المملة، حيث يميز تصاميمه بالغرابة وروح الدعابة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى