أماكن حول العالم

معلومات هامة عليك معرفتها قبل السفر إلى فيتنام

قبل السفر إلى فيتنام، سنقدم لكم بعض المعلومات المفيدة للسائحين:

1. التأشيرة: يحتاج معظم السائحين إلى الحصول على تأشيرة لدخول فيتنام. يمكن الحصول على التأشيرة من السفارة الفيتنامية أو القنصلية في بلدك قبل السفر. هناك أيضًا خيار الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى المطار فيتنام.

2. اللغة: اللغة الرسمية في فيتنام هي الفيتنامية، ولكن العديد من السكان يتحدثون الإنجليزية في المناطق السياحية والفنادق. قد يكون من المفيد تعلم بعض العبارات الأساسية بالفيتنامية للتواصل الأساسي.

3. العملة: العملة المستخدمة في فيتنام هي الدونج الفيتنامي (VND). يُفضل أن تتأكد من تبديل العملة الأجنبية في البنوك أو مكاتب الصرافة المعتمدة بدلاً من صرف العملة في الشوارع لتجنب العملات المزيفة.

4. الطقس: يتمتع فيتنام بمناخ استوائي مع اختلافات منطقة إلى أخرى. يفضل السفر خلال فصل الشتاء الجاف من نوفمبر إلى أبريل حيث يكون الطقس معتدلاً وجافًا في معظم المناطق السياحية.

5. الأماكن السياحية: تحظى فيتنام بالعديد من الوجهات السياحية الشهيرة. يُنصح بزيارة هانوي، العاصمة، وخليج هالونج، ومدينة هوي آن القديمة، ومدينة هوشي منه. تأكد من زيارة خليج هالونج، والذي يعتبر موقعًا للتراث العالمي من قبل اليونسكو، وكذلك جزيرة فينتيان الجميلة.

6. الثقافة والعادات: يحترم الفيتناميون العادات والتقاليد، ويتوقع من الزوار أن يظهروا احترامًا للثقافة المحلية. من الجيد أن تتعرف على بعض العادات الأساسية مثل إزالة الأحذية قبل دخول المنازل واحترام المعابد والمعالم الدينية.

7. النقل: يتوفر فيتنام نظام نقل متطور ومتنوع. يمكنك استخدام التاكسي أو وسائل النقل العامة مثل الحافلات والقطارات. يُنصح أيضًا بتجنب ركوب الدراجات النارية في المدن الكبيرة بسبب حركة المرور الكثيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى