لايف ستايل

عمره 240 عاماً.. تعرفي على المكوّن الأكثر ترطيبا للبشرة

جميع أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب، وهذا يفسر الاهتمام المستمر بالبحث عن مكونات ترطيب جديدة للبشرة.

ومن المثير للدهشة أن الغليسيرين، الذي تم اكتشافه منذ حوالي قرنين ونصف، لا يزال يعتبر المكون الأكثر ترطيبًا حتى الآن.

حيث يعد الترطيب أساسيًا في روتين العناية بالبشرة، حيث يتم تحقيقه من الداخل من خلال اتباع نظام غذائي متوازن وشرب كمية كافية من الماء، ومن الخارج من خلال تحديد نوع البشرة وتلبية احتياجاتها في روتين العناية بالجمال.

ويحتاج الجلد إلى روتين يشمل التنظيف والتقشير والترطيب والحماية، واختيار مرطب مناسب يعتبر خطوة حاسمة للحصول على بشرة صحية.

الغليسيرين أفضل مرطب

الغليسيرين هو المكون الأكثر ترطيبًا للبشرة. وقد احتفل الغليسيرين مؤخرًا بمرور 240 عامًا على اكتشافه.

وتعود فوائد الغليسيرين في هذا المجال إلى قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة لساعات وحتى لأيام، مما يجعله مكونًا مثاليًا لتحسين صحة البشرة بشكل عام وتعزيز دورها الوقائي، مما يجعلها أكثر مرونة وقدرة على مواجهة العوامل الضارة الخارجية.

ويشار إلى أن فعالية الغليسيرين في تحسين نسبة الكولاجين في البشرة، مما يعزز مرونتها.

حيث يساعد الغليسيرين أيضًا في التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد، وهو مناسب للبشرة الحساسة والدهنية والمختلطة، حيث لا يسد مسام البشرة.

ومع ذلك، تحذر من الاستخدام المفرط للغليسيرين وتوصي باستخدامه في كريمات العناية بتركيز يتراوح بين 2 و 20٪ لتجنب تهيج البشرة وفقدان حيويتها.

الغليسيرين للترطيب

الغليسرين الوجه والجسم

يمكن إضافة الغليسيرين إلى كريم الوجه، وكريم الجسم، وكريم اليدين، وبلسم الشفاه الذي تستخدمه بشكل عام بواسطة اختيار مستحضر يحتوي على نسبة غليسيرين تصل إلى 20٪، وإضافة بضع قطرات منه إلى المرطب الذي تستخدمه.

ويعتبر بعد الاستحمام أفضل وقت لتطبيق الكريم الغني بالغليسيرين، حيث تكون مسام البشرة متوسعة بفضل الماء الدافئ، مما يسهل امتصاص منتجات العناية في أعماق البشرة.

بالإضافة إلى الغليسيرين، يوصى باستخدام مستحضرات تحتوي على الحمض الهيالورونيك، والكولاجين، وبروتين الأرز، والألوفيرا، والتي تعتبر أيضًا مكونات مفيدة لترطيب البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى