لايف ستايل

اكتشفي الجديد.. استخدامات مبتكرة لغسالة الصحون تتجاوز غسيل الأطباق

غسالة الصحون هي جهاز متعدد الاستخدامات الذي يمكنه القيام بمهام متنوعة إلى جانب غسيل الأطباق. فهي قادرة على تنظيف أدوات المطبخ وحتى الأحذية، وتقدم مجموعة واسعة من الاستخدامات التي قد لا تخطر على بالك.

غسالة الصحون

في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض الاستخدامات غير الشائعة لغسالة الصحون:

1. تنظيف الأمشاط والفرشايات:

يمكن لغسالة الصحون أن تقوم بغسل فرشاة الشعر وفرشاة المكياج وحتى الأمشاط التي قد تكونين قد نسيتي متى قمتي بتنظيفها آخر مرة. ما عليك سوى ترتيبها في الغسالة بنفس طريقة ترتيب الأطباق وتشغيلها، وستحصلين على أشياء نظيفة دون بذل جهد كبير.

2. غسل الطعام:

يمكنك وضع البطاطس المتهالكة أو الجزر القذرة في رف الغسالة وضبطها على وضع التشطيف بدون استخدام منظفات. ستخرج الخضروات نظيفة ولامعة، وبذلك ستتجنبين الوقوف لفترة طويلة أمام الحوض وتنظيفها يدويًا.

3. تلميع الأحذية:

يمكنك تنظيف أحذيتك بأنواعها المختلفة، سواء كانت مصنوعة من المطاط أو البلاستيك أو الأقمشة، حتى أحذية البحر. قم بوضعها جميعًا في دورة سريعة ودافئة، وستحصلين على نتائج متألقة.

4. تنظيف ألعاب الأطفال:

يمكنك وضع الأعداد البلاستيكية وألعاب الحمام وغيرها من الألعاب التي أصبحت مظلمة وملتصقة في غسالة الصحون لقتل الجراثيم واستعادة بريقها السابق.

5. تنظيف بعض الأشياء المنزلية الأخرى:

لا تترددي في وضع بعض الأشياء غير المتوقعة في غسالة الصحون. ستخرج تلك الأشياء نظيفة ولامعة، مثل قطعة قماش مسح الغبار وشبكة الشواء المتسخة ورداء التنظيف ورأس الدوش الملوث وغطاء صندوق الأدوات القذر وأدوات الحديقة القديمة.

6. الطبخ:

دورة الغسالة الساخنة عند الدرجة ٧٥، هي الدرجة المثالية لطهو السمك على مهل، سيبدو ذلك جنونياً، لكنه يعمل بكفاءة.

لفّي السمك في علبة قصدير، وأدخليها في كيس التحميص لمنع الصابون من الوصول إليها، ومنع تسرب المرقة من السمك، اضبطي الغسالة على دورة كاملة ١٠٥ دقائق، صحونك ستكون لامعة والغداء جاهز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى