منوعات

إيلون ماسك يقدم دعما جديدا لصُناع المحتوى.. فماذا فعل؟

منصة إكس (المعروفة سابقًا بتويتر) تستعد لإطلاق تحديث كبير لخوارزميتها، وذلك استجابةً لتصريحات إيلون ماسك، مالك المنصة.

ويهدف هذا التحديث إلى تسليط الضوء على الحسابات ذات الشهرة المحدودة ومنحها فرصة الظهور في قسم “For You” على المنصة.

حيث أعلن ماسك في تغريدة على حسابه في إكس قبل عدة أيام عن وجود تحديث رئيسي لخوارزمية التوصية سيتم إطلاقه في الأيام القادمة، وقد يؤثر هذا التحديث على المحتوى الذي يتم عرضه للمستخدمين.

 

كما أكد ماسك أن هذه الخطوة ستساهم في تسليط الضوء على الحسابات والمنشورات التي لا تحظى بشهرة كبيرة خارج شبكة متابعة أصدقائك.

وبالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالقلق من رؤية تغريدات عشوائية خارج اهتماماتهم، وعد ماسك بأن الخوارزمية ستستمر في التحسين المستمر.

وبفضل هذا التحديث، ستشمل المنشورات والحسابات شبكة “الأصدقاء والمتابعين” للمستخدمين الخارجيين، مما يعني أن التغيير سيسعى لتعريض المستخدمين لحسابات جديدة قد يجدونها مثيرة للاهتمام ولكن لم يتعرفوا عليها بعد.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتاح لمنشئي المحتوى الصغار فرصة اكتشافهم من قبل جمهور أوسع، وهذا يتوافق مع خطة ماسك لتحويل إكس إلى منصة لمنشئي المحتوى.

ميزات لدعم صُناع المحتوى

تقدم منصة إكس (المعروفة سابقًا بتويتر) ميزات متعددة لدعم صناع المحتوى.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، ركزت المنصة على توفير وظائف مثل دعم المنشورات الطويلة، حيث يمكن للمشتركين الذين يدفعون رسوم الاستفادة من الحد الأقصى لعدد الأحرف الذي يصل إلى 25000.

وتتضمن الميزات الأخرى القدرة على تحميل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعتين، والأهم من ذلك، فتح إيرادات الإعلانات.

وقد دفعت المنصة حتى الآن ما يقرب من 20 مليون دولار للمبدعين من خلال برنامج المشاركة في الإعلانات، وفقًا لتصريحات ليندا ياكارينو، المديرة العامة الجديدة للمنصة.

كما تم تصميم الميزات بأخذ الاتصال الفردي بين المعجبين وصناع المحتوى في الاعتبار، وتشمل دعم تلقي طلبات الرسائل من المشتركين.

ويمكن لصناع المحتوى أيضًا السماح بالرسائل المباشرة من المشتركين وغيرهم، إما بشكل دائم أو جزئي.

وبفضل هذه الميزة، يمكن لصناع المحتوى اختيار تلقي الرسائل المباشرة من أي شخص، سواء كانوا مشتركين أم لا، أو يمكنهم اختيار تلقي الرسائل المباشرة فقط من المشتركين.

بالإضافة إلى ذلك، قامت منصة إكس مؤخرًا بإضافة ميزات مكالمات الصوت والفيديو، مما يجعلها بديلاً لموقع مشاركة الفيديو الأمريكي Cameo، بالإضافة إلى توفير وظائف اجتماعية أساسية.

باختصار، تسعى منصة إكس لتوفير ميزات تدعم صناع المحتوى وتمنحهم فرصًا أكبر لبناء جمهورهم وتحقيق الدخل من خلال المشاركة في الإعلانات والاشتراكات والتفاعل المباشر مع المعجبين.

هل تجتذب الميزات المستخدمين؟

عادةً ما يلجأ صناع المحتوى الذين يسعون لتحقيق الدخل إلى منصات أكبر مثل يوتيوب وتيك توك وإنستغرام للوصول إلى جمهورهم وزيادة عدد المتابعين.

ومع ذلك، إذا نجحت منصة إكس في تغيير خوارزميتها، فقد يمنح ذلك الصانعين الصغار للمحتوى فرصة أكبر للوصول إلى المنصة وزيادة مشاركتهم، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة استخدام منصة إكس وتحسين إمكانية اكتشاف المحتوى على المنصة.

تهدف تلك التحسينات والميزات الجديدة التي قدمها ماسك إلى جذب المستخدمين مرة أخرى إلى منصة إكس.

وقد انخفض عدد مستخدمي إكس إلى 225 مليون مستخدم، وهو تراجع بنسبة 11٪ عن مستواه قبل استحواذ ماسك على المنصة، وفقًا لتصريحات ليندا ياكارينو، المديرة العامة الجديدة للمنصة، في مقابلة مؤخرًا.

منذ استحواذ ماسك على تويتر في أكتوبر 2022، شهدت المنصة تراجعًا في النشاط الإعلاني، حيث ابتعد المعلنون عنها بسبب أسلوب الإدارة وعمليات التسريح الجماعي للموظفين المسؤولين عن المحتوى.

المصدر
هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى